أبرز مزايا التحديثات الاخيرة لنظام تشغيل Windows 10
أبرز مزايا التحديثات الاخيرة لنظام تشغيل Windows 10

ما الجديد في تحديثات ويندوز 10 الأخيرة؟
هناك الكثير من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 في حواسبهم الشخصية لذالك لابد لك من معرفة بعض الأسرار والحيل عن ويندوز 10 التي ربما قد تكون خفية وغير معروفة بالنسبة لك,هناك الكثير من المميزات المخفية في نظام التشغيل ويندوز 10 التي لاتعرفها التي تم أضافتها بشكل جديد من قبل شركة مايكروسوفت فسوف تساعدك هذا المميزات في انجاز الكثير من المهام بسهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعبر اجهزتك.
لابد لك من معرفة هذا المميزات المخفية التي سوف تسهل عليك الوصول الى مهام كثيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك,حيث تم أضافة هذا المميزات الى تحديثات الاخيرة لنظام التشغيل Windows لمعرفة هذا المميزات والحيل تابع معي الشرح التالي.

الرجوع الى الأنشطة السابقة من خلال مخططك الزمني


تم أتاحة الفرصة للمستخدم من متابعة الأنشطة الأخيرة على جهاز الحاسوب او الهاتف من خلال المخطط الزمني,حيث يمكنك تحديد طريقة عرض المهمة على شريط المهام او الضغط على شعار ويندوز مع علامة التبويب من خلال لوحة المفاتيح ثم حدد نشاطأ جديدأ او البحث عن الأنشطة الماضية من خلال التمرير للأسفل او استخدام محرك البحث للبحث عن نشاط معين.

مشاركة الصور مع الاجهزة المجاورة


يمكنك الان من مشاركة الصور المفضلة لديك مع جهاز قريب او جهاز كمبيوتر أخر ويمكن مشاركة الصور من خلال فتح الصور التي تريد مشاركتها ثم حددها وأختر منها المشاركة ثم حدد جهاز الكمبيوتر الذي تريد مشاركة الصور معه ومن ثم حدد حفظ.

تجربة Microsoft على الهاتف الذكي


يمكنك تجربة بعض المميزات منها الصور وخلفيات الشاشة التي يتم تحديثها بشكل يومي من خلال تنزيل تطبيق Microsoft Launcher المتوافر على متجر جوجل Play على هاتف الأندرويد حيث يمكنك كذلك من خلال التطبيق من مزامنة تقويم ومستندات Office.

أمكانية التبديل بسلاسة بين الهاتف والكمبيوتر


يمكنك عرض متصفح الويب وكتابة الرسائل البريد الألكتروني وأستخدام التطبيقات على هات Android و iPhone ثم تابع المزيد على جهاز الكمبيوتر.

أضافة الرموز التعبيرية من لوحة المفاتيح


يمكنك التعبير عن مشاعرك من خلال الرموز التعبيرية باستخدام لوحة المفاتيح حيث يمكنك التعبير عن نفسك من خلال المحادثات والمستندات كذالك,يمكنك عرض التعبيرات من خلال الضغط على لوحة المفاتيح على شعار ويندوز + النقطة (.) ثم حدد رمز التعبيري المفضل لديك.

أستخدام الصوت بدل من الكتابة


يمكنك التحدث لكتابة الرسائل النصية او كتابة البريد الألكتروني بدلأ من كتابتها يدويا من خلال الضغط على مفتاح شعار H + شعار ويندوز ولكن مايعاب تتوافر فقط باللغة الأنجليزية فقط.

تثبيت المواقع المفضلة التي تستخدمها بشكل متكرر


يمكنك تعيين وتثبيت المواقع المفضلة لديك التي تستخدمها بشكل متكرر في شريط المهام حيث يمكنك التنقل بسهولة بين مفضلاتك بشكل اسرع من خلال تحديد المواقع المفضلة لديك من شريط المهام في Microsoft Edge ثم افتح موقع الويب ثم حدد الأعدادات والمزيد ...> تثبيت هذا الصفحة في شريط المهام.