ليس هناك شك ان اغلب الطرق التي تعمل على أبطاء حاسوبك الشخصي هي من خلال المواقع والبرامج المشبوهة والغير معروفة,ونحن في صدد اليوم للكشف عن الطرق التي تعمل على أبطاء جهازك الحاسوب الخاص بك بواسطة متصفح جوجل كروم الذي يعد من المتصفحات الشائعة والشيئ الذي ربما قد لاتعرفة عن متصفح جوجل كروم هو غالبا مايكون السبب في إبطاء جهاز الحاسوب الخاص بك.
أن فتح الكثير من علامات التبويب على متصفح جوجل كروم يغدو احيانا الى إبطاء جهاز الحاسوب الخاص بك وقد تستخدم بعض أضافات جوجل كروم التي تقوم بتثبيتها من خلال متجر جوجل كروم معالج جهاز الحاسوب الخاص بك مما يقلل من سرعة إداء جهاز الكمبيوتر او الحاسوب الخاص بك,يتم التحقق في حالة إبطاء جهاز الحاسوب من خلال مراقبة مدير المهام المتوفر على أنظمة تشغيل الويندوز وفي حالة أجهزة الماك يتم التحقق من خلال Activity Monitor .
إذا كنت تشك أن متصفح جوجل كروم قد أستخدم أو أخترق موارد جهاز الحاسوب الخاص بك مثل ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية فيمكنك التاكد والتحقق من خلال علامات التبويب ومواقع الويب والإضافات التي تسبب حالات التباطؤ لجهاز الحاسوب الخاص بك,ويمكنك متابعة الخطوات التالية للتحقق:
  • من خلال متصفح جوجل كروم,انقر على النقاط الثلاث الموجودة في الجزء العلوي الأيسر ثم أختر منها المزيد من الأدوات ثم مدير المهام.
  • مدير المهام يعرض لك بالضبط مايستهلك ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية وهما الجزءان اللذان يجعلان جهاز الكمبيوتر او الحاسوب يعمل بشكل جيد وبسلاسة.
  • اذا كنت تشك ان جهاز الحاسوب ليس جيد وساخن ويدور بسرعة فائقة,فهذا يعني ان هناك شيئ ما يستخدم موارد جهازك وخصوصا وحدة المعالجة المركزية بشكل مبالغ.
قم بالضغط على علامة التبويب"CPU" الموجودة في الجزء العلوي لتنظيم القائمة على حسب استخدام وحدة المعالجة المركزية واذا شككت بوجود شيئ غير طبيعي يمكنك أيقاف وأغلاق علامة التبويب الغير مستخدمة التي تستهلك وحدة المعالجة المركزية من خلال الضغط على "إنهاء المهمة" الموجودة في الجزء السفلي من إدارة مهام كروم.
  • إذا كان جهاز الحاسوب يعمل بشكل إبطاء من المعتاد,قد يكون احد علامات التبويب التي تستخدمها تستخدم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي.
تعد ذاكرة الوصول العشوائي هو عامل مهم ورئيسي في متصفح جوجل كروم حيث تحافظ على الأشياء سهلة الأستخدام في المرة التالية التي تستخدمها فيها,لذالك انت بحاجة الى الأطلاع على العمليات التي تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي بشكل كبير ولمعرفة ذالك انقر على علامة التبويب "أثر الذاكرة" حيث سوف ترى أي علامات تبويب أو مواقع ويب أو ملحقات تستخدم معظم ذاكرة الوصول العشوائي,وكما يمكنك تعطيل وأيقاف علامة التبويب التي لاتحتاجها من خلال النقر على زر "إنهاء المهمة" في أسفل يمين إدارة مهام كروم.